رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني: إيران خدعت الشيعة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اتهم الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، الشيخ صبحي الطفيلي، الدعاية الإعلامية الإيرانية وأتباعها "بالخداع والتغرير بأتباع المذهب الشيعي، من خلال تسويق التدخل في سوريا على أنه حماية لبعض الأضرحة والقرى الشيعية".
وقال الطفيلي (72 عاما) إن الجميع اليوم "يعرفون أنهم خدعوا وغرر بهم عن دينهم، وباتت الأصوات ترتفع بقوة في وجه الساسة الإيرانيين، وما نشاهده من تظاهرات في العراق ولبنان خير شاهد". سياسة إيران المدمرة ورأى في مقابلة مع وكالة الأناضول، أن الأمر الشيعي "سيخرج قريبا من يد إيران، بسبب سياستها المدمرة"، مشددا على أن "الجيش السوري ومرتزقة طهران في سوريا لا يتحركون من دون أوامر روسيا، ومنذ زمن كل شيء في سوريا روسي، وتتظاهر روسيا أحيانا بالحياد، وهي خديعة مكشوفة تحاول أن تناور من خلالها عند الحاجة".
وردا على سؤال حول إمكانية انسحاب "حزب الله" من سوريا، أجاب: "يسعدني أن ينسحب حزب الله من سوريا ومعه الإيرانيون، ويطرد الصليبي الروسي من أرضنا، وتعود سوريا إلى أهلنا، وينعم شعبنا فيها بنظام يحترم أهله ويحقق لهم الحياة الكريمة". الحزب لا يملك قرار لكنه شدد على أن "حزب الله لا يملك من أمر الحرب في سوريا غير المشاركة فقط، بحكم أنه يخضع بشكل كامل للسياسة الإيرانية".
وأضاف أن "سياسة إيران في سوريا هي الحفاظ على سلطة قاتل الشعب السوري (بشار) بأي ثمن، حتى ولو ضاع السوريون بين القتل والتهجير، وتسلط على البلاد الصليبي الحاقد بوتين.. وإيران تعتمد السياسة نفسها في لبنان والعراق".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up